جئنا لكم هذا النهار ب windows 7 super lite وهى نسخة من ويندوز سيفن الاصلية تم تصميمها لتتوافق مع جميع الاجهزة ذات القدرات الضعيفة وتعمل الويندوز بجميع مميزات النسخة الاصلية.
فكثير من يبحث عن ويندوز 7 ويقوم بتحميلها بل يتفاجئ ان خصائص جهازه الحاسوب لا تتوافق مع المطالب الى تريدها الويندوز للعمل إليك هذه اللّحظة تلك النسخة الخفيفة والسهلة الاستعمال بمقدار ضئيل واداء طبيعى مثل اى ويندوز.
تتيح لك الويندوز 7 تثبيت جميع البرامج بلا قيود فعلى ضد ويندوز إكس بى وفيستا كنت ترغب في تثبت البرامج وتجد انها غير متوافقة مع الويندوز إكس بي اما هذه اللّحظة تثبت ما تشاء من البرامج بلا اى مشكلات.
ويندوز 7 للاجهزة الضعيفة هى نسخة ويندوز 7 مبنية على خلفية التيميت ، صممت لتناسب الأجهزة الضعيفة التى لا تتحمل ويندوز 7 الأصلية .

ويندوز 7 للاجهزة الضعيفة تعمل على الأجهزة بامكانيات ضئيلة بشكل كبير حيث تتوافق مع جهاز بإمكانيات ( رام : 512 ميجا ، وحدة معالجة مركزية : بنتيوم 4 ، منطقة قرص : 10 جيجا ).
ويندوز 7 (بالإنجليزية: Windows 7) هو أحد سلسلات أنظمة التشغيل المخصصة بويندوز، أصدرته مايكروسوفت في 22 تشرين الأول 2009 بعد نسق ويندوز فيستا في أقل من ثلاثة سنوات؛ ويندوز 7 سيستم تشغيل للحواسيب المكتبية المخصصة وحواسيب الشغل.

كما أنه يستهدف الحواسيب المحمولة وحواسيب الإنترنت والأجهزة اللوحية؛ كما أصدرت نسخة الخوادم (المزودات) المقابلة في نفس الوقت أيضًا؛ طُور ويندوز 8 بعد ويندوز 7.

على غرار نسق فيستا، فإن ويندوز 7 كان باعتبار تحديث وتنقيح للفيستا وصمم ليعمل على ذات الأجهزة التي قد كانت تشغل ويندوز فيستا؛ ركزت عروض مايكروسوفت التقديمية على مساندة أجهزة اللمس وعلى شريط المهمات الحديث والذي كان يسمى “الشريط الخارق” (بالإنجليزية Superbar) وعلى ويندوز شيل المحدث، وعلى سيستم اتصال داخلي سمي HomeGroup، وعلى تعديلات على الأداء العام لويندوز 7؛ بعض البرامج والتي قد كانت سالفًا متاحة نحو تثبيت ويندوز لم تعد حاضرة، من تلك البرامج بريد ويندوز وتقويم ويندوز، سوى أنها – وغيرها – قد كانت متاحة للتحميل ضمن حزمة أساسيات ويندوز بالمجان.

مميزات ويندوز 7


من أكثر أهمية المميزات التي تضمنها يوندوز 7 هو مساندته للأقراص الصلبة الوهمية، وتعرفه على خط اليد، وعلى مقدرته المحسنة على الشغل مع معالجات الأنوية المتنوعة. كما أن تأدية الإقلاع تحسن، وتحسن أيضاً دايركت أكسس بالإضافة إلى تحسينات في النواة الرئيسية. كما استكمل ويندوز 7 العون للأنظمة التي تستخدم بطاقات رسوميات العديد من مغايرة عن بعضها، كما ألحق نسخة جيدية من نسق ترتيب ويندوز للوسائط وزوده بإلحاق في إضافات ويندوز والتي تطفو على سطح المكتب.

متطلبات تثبيت ويندوز 7 ليت

  • الاسم:Windows 7 SP1 Super Lite
  • الحجم:685MB
  • المساحة المطلوبة فى القرص الصلب:15GB 
  • RAM:لا تقل عن 512MB GB

ناتى للتحميل