مرحبا بكم متابعى مدونة عاشق معلوماتى هذا النهار سوف نقدم اليكم توضيح مفهوم عام عن ويندوز 10 مع روابط تحميلها 
Windows 10 هو آخر إنتاج لنظام تشغيل الحواسيب الذي انتجته  مؤسسة مايكروسوفت، حيث تم انتاج فى عام 2015.
ويمتاز ذلك النسق عن غيرة من الانضمة التشغيل انه جري تصميمه لتشغيل جميع أشكال الأجهزة، وذلك يقصد  الحواسيب المكتبية والحواسيب اللوحية والمحمولة والهواتف الفطنة وهواتف التابلت جميعها بنظام تشغيل واحد.
كما تم عمل متجل واحد"دكان Windows 10" لمختلف منصات التشغيل، الأمر الذي يقصد قدره إستعمال التطبيقات علي جميع منصات التشغيل بسهوله.
وايضا تم ارجاع لائحة إبدأ ولكن تم الدمج بينها وبين واجه المترو حيث تم تقديم لائحة ذات شكل جذاب ومميز والتي اشتكى منها المستخدمين في نسق Windows 8 / 8.1.


وفي ذلك الحين أفصحت مايكروسوفت أن أجهزة ويندوز 10 سواء أجهزة الحاسب الآلي الشخصية أو اللوحية أو الهواتف المحمولة ستحمل المعاون الرقمي الشخصي من مايكروسوفت الذي يحمل اسم كورتانا Cortana وهو مسـاعد شخصي للمستخدم الوصول للبيانات التي يرغب في بسهولة وسرعة عبر التفاعل عن طريق الصوت أو الكتابة.

وفى الختام هذه مجموعة ويندوز 10 ريدستون 3 للنواتين و بثلاث لغات بالاضافة الى اداة التفعيل و اسطوانة التعريفات وكذلك مايكروسوفت اوفيس التي تحتاجونها بعد تركيب النظام. ويمكن متابعتنا على صفحتنا الشخصية فى الفيس بوك وعلى قناتنا على التلجرام من هنا والى اللقاء فى تدوينات اخرى مفيدة .. تحياتى لكم جميعاً.

متطلبات تشغيل الويندوز



  • ذاكرة الوصول العشوائي: 1 غيغابايت لإصدار 32 بت أو 2 غيغابايت لإصدار 64 بت
  • مساحة القرص الثابت: 16 غيغابايت لنظام تشغيل 32 بت و20 غيغابايت لنظام تشغيل 64 بت
  • بطاقة الرسومات: DirectX 9 أو إصدار أحدث مع برنامج تشغيل WDDM 1.0
  • المعالج: 1 غيغاهرتز أو معالج أسرع أو  SoC
  • الترقية من ويندوز 7 و 8.

ناتى للتحميل