تحميل متصفح فيرفوكس 2018 اوفلاين Download Firefox 2018 Offline


تنزيل اجدد اصدار فايرفوكس عربى 2018 برابط مباشر للكمبيوتر -  Firefox arabic 2018 offline installer 32-64 bit free download

موزيلا فَيرْفُوكْس أو موزيلا فايرفوكس (بالإنجليزية: Firefox؛ كان يسمى سابقا فينِكس ثم فيربرد) هو متصفح ويب بدون مقابل وحر (مفتوح ناشر الخبر) يسعى أنظمة تشغيل متنوعة، تعمل شركة موزيلا والعديد من المتطوعين على تعديله. تهدف شركة موزيلا بفيرفكس إلى تحديث متصفح سريع وصغير وقابل للتوسيع، مستقل عن طقم برمجيات موزيلا. بات المتصفح فيرفكس المشروع القائد لمؤسسة موزيلا، ويحدث تحديثه بالتوازي مع ثندربرد زبون البريد.

قبل الإنتاج الأول 1.0 الصادر بالتاسع من تشرين الثاني 2004، كان فيرفكس قد نال المدح في العديد من الفضائيات والمواقع والصحف، من بينها فوربس وجريدة الوول ستريت جورنال، ومع أكثر من  خمس وعشرين مليون تنزيل في الأيام التسعة والتسعين الأوائل من ظهور الإنتاج 1.0، حقق فيرفكس أعلى نِسَب التنزيل عبر الإنترنت بين البرامج مفتوحة ناشر الخبر، بالأخص على يد المستخدمين المنزليين، وفي 19 شهر أكتوبر 2005، أحصى موقع فيرفكس التنزيل رقم 100 مليون، في أقل من سنة من صدور الإنتاج الأول (344 يوما لاغير). وصدر فيرفكس 1.5 في التاسع والعشرين من تشرين الثاني 2005، بأكثر من 2 مليون تنزيل في الساعة الست والثلاثين الأول من صدوره، وأحصى موقع فيرفكس التنزيل رقم 200 مليون في شهر أغسطس 2006 وفق موقع انشر فيرفكس، وربما تم إنتاج فيرفكس 2.0 في 24 شهر أكتوبر 2006, أما عن الآصدار الآخير منه وهو فيرفوكس 7 فقد تم إصداره في 27 أيلول 2011, وتم تطويره إلى الإنتاج 7.0.1 في 30 أيلول 2011 بعد 3 أيام من إنتاج فايرفوكس 7.

يتضمن فيرفكس على إمتيازات كثيرة منها أفضلية عائق النوافذ المنبثقة، أفضلية تصفح الألسنة، أفضلية إشارات المواقع الحية، وميزة الامتدادات؛ لإضافة مواصفات حديثة، ومع أن الكثير من المتصفحات تتضمن على بعض هذه الميزات، سوى أن فيرفكس كان الأول الذي احتوى على كل تلك المواصفات وحظي بترحاب الجميع. وفي ذلك الحين جلب فيرفكس الحذر كبديل عن متصفحات ويب أخرى كمتصفح إنترنت إكسبلورر المدمج في سيستم مايكروسوفت ويندوز وسفاري المدمج في نسق التشغيل ماك أو إس إكس الذي تنتجه مؤسسة أبل حاسوب. وفي شهر يوليو 2006، قدر نصيب فيرفكس بـ 12% من الاستعمال الكلي لبرامج التصفح، وسجلت أعلى نسبة استعمال في دولة ألمانيا (نحو 39% بنفس الشهر)على الإطلاقً يُعد ذلك المتصفح في الترتيب الثالث على العالم بعد جوجل كروم و متصفح انترنت اكسبلورار.


مميزات المتصفح

لقد حاز فيرفكس على إعجاب الكثير من متصفحي الإنترنت، واحتل مكانة فريدة بشكل كبيرً بين مستخدمي الشبكة الدولية، وأصبح ينافس متصفح إنترنت إكسبلورر المدمج في سيستم تشغيل مايكروسوفت ويندوز ومتصفح سفاري المدمج في سيستم تشغيل ماك أو.إس إكس وهذا لأسباب عديدة منها:

بدون مقابل

فرصة تكبير وتصغير الكتابة إلى مالا خاتمة؛ وهذا عن طريق فتح لائحة عرض ثم اختيار كمية المقال.

سريع.

فيرفكس برنامج مفتوح ناشر الخبر: أي أن مصدره البرمجى(كود برمجته) متوفر للجميع، ويمكن لكل من يملك خلفية برمجية أن يقوم بالتعديل والتطوير في ذلك الكود البرمجي ليلائم احتياجاته المخصصة في التصفح، كما أن إتاحة المصرح بالخبر البرمجى للبرنامج يعد احتمالية في مواجهة المبرمجين لتطوير مهاراتهم البرمجية واكتساب خبرة أجود عن كيفية عمل المتصفحات.
حضور ما يمسمى بالامتدادات، وهي برامج مصغرة تدمج بداخل المتصفح، وتضيف المزيد من الوظائف للمتصفح. تتعدد تلك الوظائف وتتغاير بدايةً من تشغيل ملفات الموسيقى وعرض معدلات الحرارة إلى تطبيقات ويب تفاعلية كاملة. من الأمثلة المعروفة لتلك الامتدادات أشرطة الأدوات المخصصة بمحركات البحث كـشريط بحث جوجل أو شريط بحث ياهو أو إم إس إن. في الإصدارة 2.0 من فيرفكس تغيرت أسلوب الوصول لتلك الامتدات; حيث كان المتسخدم يبلغ إليها في فيرفكس 1.0 والإصدارات اللاحقة من خلال لائحة الأدوات ثم الضغط على خيار امتدادات، أما إبتداءاً من الإصدارة 2.0 من فيرفكس، بات الوصول إليها من خلال لائحة الأدوات ثم الضفط على خيار الإضافات الذي يتضح بعد هذا نافذة مبوبة-ذات ألسنة-أحدهما يعرض الامتدادت، والآخر يعرض الملامح المثبتة بالمتصفح.
حضور الملامح وتلك الملامح تبدل واجهة المستهلك، وتضفي شكلاُ رسومياً جديداً على المتصفح، ويمكن الوصول إليها في فيرفكس 1 من لائحة معدات -> الثيمات (Tools -> Themes)،أما إبتداءاً من الإصدارة 2.0 من فيرفكس، بات الوصول إليها من خلال لائحة الأدوات ثم الضفط على خيار الإضافات الذي يتضح بعد هذا نافذة مبوبة-ذات ألسنة- ثم اختيار لسان الملامح المثبتة بالمتصفح.
من مميزات فيرفكس أيضاًً خاصية التصفح المبوب (الألسنة)، تلك الخاصية التي تجعل المستعمل يعرض العديد من صفحات في نفس النافذة، ويمكنك الوصول إلى تلك الخاصية من ملف -> لسان حديث. كما تَستطيع تبدل ترتيبهم من خلال سحب أحدهم للموقع المرغوب بالفأرة.
في حال إقفاله على نحو غير طبيعي أو فجائي فإن البرنامج يقوم باسترجاع جلسة الشغل، واسترجاع الصفحات التي قد كانت قيد التصفح أو قد كانت مفتوحة داخله وهذا في المرة الأولى يعاد بها تشغيله، على سبيل المثال عملي على هذا.. إذا ما كنت تتصفح وانطفأت الكهرباء، فإنه سيقوم بسؤالك فور تشغيله للمرة القادمة في ما إذا كنت ترغب بمواصلة جلستك الفائتة، وبتأكيدك هذا يقوم بفتح جميع الصفحات التي كنت قد توقفت عندها مع استظهار تاريخ عملك (عمليات للخلف وللأمام)؛كذلكً، تَستطيع اختيار استظهار الجلسة الجارية لإكمالها إذا ما رغبت بالمغادرة، حيث سوف تظهر لك شاشة تسألك عن رغبتك في استظهار الصفحات حال إلتماس إقفال البرنامج.
تم إضافة التصحيح الإملائي للكلمات في نماذج المساهمة في المنتديات والمحررات، تلك الخاصية لا تدعم تصحيح اللغة العربية.
تعدد اللغات: يتوفر المتصفح بواجهة مترجمة لعشرات اللغات الدولية، ومع الإصدارة 2.× من المتصفح صارت العربية واحدة من اللغات المدعومة رسميا (عبر أتعاب متطوعين من فريق عرب آيز).

وقت البدء

يلمح القلة أن فيرفكس يأخذ وقتا أطول للبدء بالمقارنة مع متصفحات أخرى مثل إنترنت إكسبلورر وأوبرا في نسق ويندوز، فبعض المتصفحات الأخرى المبنية على محرك جيكو Gecko مثل كي-ميليون (K-Meleon)، أسرع نحو التشغيل من فيرفكس عموما، وإنترنت إكسبلورر كذلك أسرع بدءا طفيفا من فيرفكس لأن العديد من مكوناته مبنيه في نسق ويندوز وتحمل مع مستهل تشغيل النسق في نسق مايكروسوفت ويندوز. سوى أن كثيرا من أسباب السرعة قد تم تحسينها اعتبارا من الإنتاج الثالث لفيرفكس. وتتوفر وسيلة BrowserSpeed مفتوحة ناشر الخبر للمقارنة بين سرعة وأداء كل من المتصفحات المشهورة.

استعمال الذاكرة

يشتكي بعض المستخدمين من أن فيرفكس أكثر استعمالًا للذاكرة من متصفحات أخرى، ويوصف هذا بـ تسرب الذاكرة Memory leak. ادعى مطورو فيرفكس أن هذا من المحتمل يكون نتيجة لـ نفوذ خاصية الرجوع للخلف والتقدم للأمام السريعة، وعلل أخرى معروفة لمشاكل الذاكرة هي سوء عمل بعض الامتدادات، مثل شريط معدات شريط معدات جوجل. سوى أن تلك الإشكالية تم حلها في الإصدارة الثالثة حيث بات فيرفكس متفوقا على بعض المتصفحات في إدارته للذاكرة. كما تقدم النسخة المستقبلية فيرفكس 7 حلا إضافيا لتلك الإشكالية.

تناسق صفحات الويب
يشاهد بعض المستخدمين المتحولين من إنترنت إكسبلورر أحيانا أن بعض صفحات الويب لا تبدو بالشكل المتوقع، بل ذلك نادرا ما يكون نتيجة لـ إشكالية في فيرفكس، إنما يكون في الأغلب نتيجة لـ مصممي الموقع الذين يستخدمون أكواد لا ترجع لمواصفات W3C في تصميم موقعهم، مثل الأكواد المخصصة بمتصفح إنترنت إكسبلورر، متضمنة معدات أكتيف إكس (ActiveX) وأكواد في بي سكريبت (VBScript)، الذين يعودان لتكنولوجيا مايكروسوفت وليستا من خصائص W3C.

و يبقى امتداد لفيرفكس يطلق عليه أي إي تاب (IE Tab) (أي أي: اختصار إنترنت إكسبلورر في الإنجليزية) والذي يمكن من تضمين محرك ترجمة إنترنت إكسبلورر بفيرفكس في سيستم ويندوز، والذي يهدف إلى حل مشكلات التناسق والتفاهم وترجمة الصفحات التي تستخدم تقنية مايكروسوفت، ولكنه يضع المستهلك في خطر نتيجة لـ تعرضه لثغرات إنترنت إكسبلورر.

مساندة تحميل الويندوز

لا يوفر فيرفكس رزم إم إس آي MSI، مع أن بعض الفئات الثالثة قد أنشأت واحدا، فالمدراء الذين يريدون تنزيل فيرفكس على زيادة عن جهاز في وقت واحد يتطلبون إلى رزمة إم إس أي ليفعلوا هذا محليا، بلا الاحتياج لتنزيله يدويا في كل جهاز على حدة. عدم تواجد تلك الخاصية تجعل من العسير أصدر فيرفكس بسرعة على شبكات هائلة(كما في المؤسسات)، وينظر إلى ذلك على أنه عقبة في طريق الاستعمال الواسع لفيرفكس في مجموعات الشغل  tip/1,289483,sid14_gci1150208,00.Html. تلك الخاصية مقرر تضمينها بفيرفكس في الإنتاج القادم.

آراء المنافسين

بالرغم من تغلب فيرفكس الجلي على إنترنت إكسبلورر، فإن قائد العمليات الأسترالية في مؤسسة مايكروسوفت، ستيف فاموس، صرح إنه لم ير فيرفكس كتهديد، وإنه ليس هناك إلتماس حاد لمزايا فيرفكس من قبل مستخدمي مايكروسوفت إنترنت ايكسبلورر، وتحدث فاموس إنه هو ذاته لم يستعمل فيرفكس أبدا. قائد مجلس إدارة مايكروسوفت بيل غيتس استخدم فيرفكس، ولكنه علق "العديد من البرامج يتم تحميلها مدار الساعة من الانترنت، ولكن هل يستخدمها الناس بالفعل؟".

ومع هذا، وبالرجوع إلى ملفات تحديات مايكروسوفت المنشورة في 30 حزيران 2005، يعترف بأن متصفحات مثل متصفح موزيلا هي تخويف غريم لإنترنت ايكسبلورر: "منافسون مثل موزيلا يقدِّمون برامج تنافس إمكانات متصفح الويب إنترنت إكسبلورر المخصص بمنتجاتنا من نظم التشغيل ويندوز".
تاريخ الإصدارات
موزيلا فيرفكس هو في الوقت الحاليّ يطور ثلاث نسخ الليلية و البيتا و المستقرة مطورة في العديد من نظم تشغيل منها لينكس و وندوز في الوقت الحاليّ كل 3 أشهر تصدر موزيلا نسخة من متصفحها المشهور
متصفح فايرفوكس هو واحدة من متصفحات الإنترنت الأكثر شعبية على مستوى العالم والتي توفر الكثير من الإمتيازات والأدوات لجعل أفضلية التصفح سريعة للغاية لك مع واجهة رائعة وأنيقة للمستخدمين .

متصفح فايرفوكس عربي هو متصفح ويب بدون مقابل سريع يوفر سرعة تصفح ممتازة لكن سرعة مضاعفة في النسخة الأخيرة 57 و به مجموعة من الإضافة لادخار تصفح سريع ونظيف وخالي من الأعلانات المزعجة ذو تصميم أنيق وجذاب .

متصفح عربي , فيرفوكس باللغه العربيه أجدد إنتاج , تنزيل برابط مباشر , أسرع مصفح بالعالم , تنزيل أجدد نسخة من فيرفوكس باللغه العربيه 2017

ملاحظة : لمن يرغب في متصفح فايرفوكس بالنسخة الإنجليزية
تحميل فايرفوكس الحديث للكمبيوتر
فايرفوكس 57 اجدد إنتاج متصفح فيرفوكس باللغه العربيه هو متصفح سريع ويتضمن على ميزات  حديثة في التصفح لن ينافسه متصفح اخر مطلقاًمتصفح فايرفوكس 2018 عربي طفيف واكثر من فاخر وغني عن التعريف .


غريم قوي لمتصفح انترنت اكسبلورر لكن انه الاقوى من متصفح  Internet Explorer وباقي المتصفحات.. يمتاز بسرعة بالتصفح وهالكلام اقوله من تجربة شخصية كما انه يتضمن على مميزات مثل ترتيب الصفحات على شكل تابز في اعلى الصفحة وكذلك مساندة ميرة المستجدات الفورية RSS وموجود فيه كذلك إضافات الـ Plugins اللي تعطيك عالم كامل من الإضافات مثل الوضعية الجوية وبرامج إدارة التحميل المرفقة طبعا غير الألوان والثيمز اللي فيه.
أحصل علي متصفح FireFox عربي لويندوز 10 و ويندوز 8 و ويندوز اكس بي ويندوز 7 برابط مباشر علي موقع تايجر التقنية بالرابط المتواجد بالإسفل

احصل على نسختك هذه اللّحظة بدون مقابلً من تايجر التقنية
بيانات التحميل
إنتاج البرنامج :- Firefox 57.0.3 -ar
مقدار البرنامج :- 32 ميجــا
 ترخيص البرنامج :- بدون مقابل
التصنيف : برامج
توافق البرنامج :- 
All windows


ناتى للتحميل


لنظام ويندوز 32 بت 
 
لنظام ويندوز 64 بت 


إرسال تعليق

0 تعليقات